قال طباخ الرئاسة الذي عمل في عهد الرئيس
المصري الأسبق محمد مرسي، إنه لم يكن يحلم في أشد كوابيس حياته أن يرى ما
حدث في عهد «المعزول» وأسرته ومعاونيه من فضائح وتجاوزات، حيث حولوا القصر
الرئاسي إلى تكية، على حد وصفه.وأضاف «الطباخ» الذي رفض ذكر اسمه، في حوار
مع صحيفة «الوطن» بمناسبة الذكرى الأولى لعزل مرسي، أن أول مواجهة جمعته
بالرئيس المعزول كانت قبل يوم من أدائه اليمين الدستورية رئيساً للبلاد،
حيث زار القصر ومعه 15 شخصاً، وأمر بتجهيز وجبة غداء لمرافقيه، لكن لم يكن
متاحاً إلا سندوتشات، لأن إدارة التموين بالقصر لم تكن جاهزة وقتها
لاستقبال الرئيس فلم يكن أدى اليمين بعد، وكان حضوره في ذلك اليوم مفاجئاً،
وعندما علم بالأمر، طلب من مدير أمن القصر تجهيز وجبات سريعة «سندوتشات»،
تحية للضيوف، وبالفعل تم إعداد 70 «سندوتش» لحم بارد وفراخ بانيه، وتشكيلة
من السلطات.وتابع: «علمنا وقتها ما ينتظرنا خلال حكمه، فلم نكن معتادين على
أن تكون هناك عزومات دون ترتيب، ولم يسبق أن حدث مثل هذه الواقعة طوال 30
عاماً من عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك».وأستطرد: «مرسي حضر في اليوم
التالي عقب أدائه اليمين مباشرة، وطلب تجهيز غداء فاخر من المأكولات
البحرية لـ12 شخصاً، واضطررنا لشرائها «ديليفري» من أحد الفنادق الكبرى،
وبلغت قيمة الفاتورة 12 ألف جنيه، تم سدادها بشيك صادر من الرئاسة طبقاً
للوائح والقوانين».وعلق قائلاً: «كانت هذه السابقة هي الأولى من نوعها، فلم
يسبق نهائياً في عهد مبارك، أن دخل طعام إلى قصر الرئاسة من الخارج»،
مشيراً إلى أنه عقب انتهاء الغداء، أخبر مسئول الشئون المالية بالقصر، الذي
عينه مرسي، مسئولي القصر أن ميزانية طعام الرئيس وضيوفه مفتوحة، ولا سقف
لها.وأكد «الطباخ» أن مرسي كان يشك في أصابع يديه، لدرجة جعلته يطلب من
مدير أمن القصر مراقبة ما يقدم له من أطعمة ومشروبات، مشيراً إلى أن تكلفة
طعام مؤسسة الرئاسة، خلال عام من حكمه، تخطت الميزانية المقررة منذ عهد
مبارك بنحو 17 مليون جنيه، خاصة أنهم كانوا يقدمون 1800 وجبة يومية لـ600
موظف، بسبب تعيينه عدداً كبيراً من المستشارين، وأطقم الحراسة له ولأسرته،
كما كان يرسل القصر 60 وجبة، ثلاث مرات يومياً، لـ20 من مستشاري المعزول
بأرض الحرس الجمهوري، وكان من بينهم باسم عودة، قبل أن يعينه وزيراً
للتموين، إضافة إلى وجبات أخرى لـ40 مستشاراً تابعين لرئاسة الجمهورية
كانوا بدار الهيئة الهندسية.وأوضح أن مرسي كان يفطر 3 سندوتشات «جبنة وفول
وحلاوة»، وأدخل «البصل الأخضر» القصر لأول مرة، حيث كان يفضله مع وجبة
الإفطار، هو ورئيس الديوان وقتها رفاعة الطهطاوي، الذي كان يطلب الفول
والبصل والطعمية صباح كل يوم، مشيراً إلى أن مكتب باكينام الشرقاوي،
مستشارة مرسي، كان يطلب يومياً 7 وجبات في كل وجبة، رغم أنه كان يعمل به 3
فتيات بالسكرتارية، إضافة إلى «دستة جاتوه» وتشكيلة من الحلويات الشرقية
يومياً.
مكان اعلان
الجمعة، 4 يوليو 2014
مسخرة السنين لأول مرة طباخ الرئاسة يكشف فضائح الرئيس المعزول مرسي لن تتخيل ماذا قال عن مرسي ؟؟!! وماذا كان يفعل ؟؟!!
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
الله ينعلكم كلاب
ردحذفبجد انتم عالم وسخة
ردحذفمرسى شكله تربى مش واخد على النعمة جعان فجئة وجد نفسه فى هذا المنصب هذا رد فعل طبيعى منه اكل وهو والعصابه بتاعته بحوالى 300 مليون جنيه فى العام الواحد لو كان فضل كمان شويه كان خلص على ميزانية الدوله كلها وكان اكل افراد الشعب واحد واحد هو جاى ومركز اوى على الاكل لدرجة انه راح القصر ودخل المطبخ يدور على اكل قبل ما يا يحلف اليمين مفجوع
ردحذف(يآيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
ردحذففين العزومات الفاخرة بيقولك بياكل جبنة وفول وحلاوة وبصل
ردحذفماكنش بياخد مرتبه ولا كان بينهب ثروات البلد زي اللامبارك
اتقوا الله