مكان اعلان

الاثنين، 30 يونيو 2014

مفاجاه كبيره الانسان بدا الكلام بـ “يده”


هل تعلم ان الإنسان بدأ الكلام بـ “يده”


christian-dogma.com
سلط علماء أستراليون الضوء على تطوير البشر لقدرتهم على تعلم اللغات، ووجدا أن اللغة بدأت بالأيدي وليس بالأفواه.
فاستنتج د. نيكولاس فاي، أن النظرية الأكثر إحتمالًا لتطور اللغة هي أن البشر بدأوا أولًا باستخدام إشارات اليد والإيماءات قبل تعلم الكلام.
فطلب معدو الدراسة، من 50 مبحوثا من طلاب الجامعات أن يتواجدوا في مكان أو بيئة لا يتعتين عليهم فيها استخدام اللغة.
وأوضح د. نيكولاس: “لغانا تتحرك من أيدينا لأفواهنا”.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن منع المبحوثين من استخدام “لغتهم”، وجد د. نيكولاس وزملاؤه أن إشارات الأيدي كانت الأكثر استخدامًا في التواصل.
ويعتقد د. نيكولاس أن النتيجة التي وصل إليها تشابه أدوات التواصل الحديثة التي يعتمد عليها الناس لكسر حواجز الترجمة.. فعلى سبيل المثال، عندما تسافر إلى بلد كاليابان وتحاول أن تطلب طعامًا، ينتهي الأمر بك باستخدام يدك لتوضح الشيء الذي تريد تناوله. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان هنا

صفحتنا

تجربه 8

يوتيوب

تجربه 7

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *